الملتقى  العلمي الطلابي

الشروط والاحكام

الشروط والضوابط العامة للمشاركة

في الملتقى العلمي الطلابي الثالث لطلاب وطالبات جامعة جدة

  

 

 1-  أن تتفق جميع المشاركات مع المبادئ والقيم والأحكام الإسلامية، والأنظمة والتقاليد المتبعة بالمملكة العربية السعودية.

2-    أن لا يتعارض محتوى المشاركة مع أهداف وزارة التعليم وغاياتها.

3-    أن يكون موضوع المشاركة المقدمة ضمن موضوعات محاور المؤتمر وفعالياته.

4-    التقيد بالشروط والضوابط الخاصة بكل من الفعاليات المصاحبة.

5-    أن تكون المشاركة المقدمة من فكر وعمل الطالب أو الطلبة الذين تقدموا بها، وأن تخلو من أي شيٍء يخل بالأمانة العلمية أو ينتقص من الحقوق الفكرية للآخرين.

6-   أن يتم ترشيح مشاركة الطالب من قبل منسق الجامعة أو الكلية المعتمد لدى الوزارة، من خلال نتائج اللقاء العلمي المقام داخل الجامعة أو الكلية، وضمن الأعداد المتاحة لكل جامعة أو كلية، ولا تقبل أي مشاركات من أي جامعة أو كلية لا تقيم لقاء علمياً تنافسياً بداخلها يدعى إليه ممثل عن الوزارة.

7-     ألا تكون المشاركة المقدمة قد تمت المشاركة بها في مؤتمرات سابقة أو تم نشرها أو قبلت للنشر في أي مجلة علمية أو في مؤتمر سابق داخل المملكة أو خارجها، أو حصلت على جائزة محلية أو إقليمية أو دولية سوى جوائز اللقاءات العلمية داخل جامعة الطالب.

ويستثنى مسار الابتكارات من بعض جوانب هذا الشرط، فيمكن للطالب التقدم بمشاركته الابتكارية وإن سبق له المشاركة بها في معارض محلية أو دولية ما لم يحصل على جائزة عليها، فإن كان الابتكار حاصلا على جائزة فلا يمكن المشاركة به في المؤتمر إلا في حالة إجراء تطوير أو تعديل جوهري عليه.

8-     أن يكون المشارك من الطلبة المقيدين في إحدى الجامعات أو الكليات السعودية الحكومية أو الأهلية، لهذا العام الجامعي الحالي 1439-2018 في مرحلة الدبلوم أو البكالوريوس أو الزمالة أو الماجستير أو الدكتوراه، أو يكون من خريجي المرحلة الجامعية في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الماضي 1438-2017.

ويستثنى من ذلك مسار مشاريع صناعة الأعمال في محور صناعة الأعمال، ومسار الابتكار، فتقبل المشاركات فيهما من الطلبة المنتظمين خلال هذا العام الدراسي 1439-2018، ومن الخريجين في المرحلة الجامعية ومرحلة الدراسات العليا بشرط أن يكون تخرجه خلال العامين الدراسيين الماضيين 1438-2017 و1437-2016.

9-     أ-على طلبة البكالوريوس إرفاق إفادة انتظام أو انتساب للجامعة موقعة من عميد القبول والتسجيل، أو إفادة مطبوعة ومختومة من موقع الجامعة على الإنترنت تبين حالة الطالب وتاريخها، على أن تذيل بتوقيع الطالب ومنسق الجامعة على صحة البيانات الواردة فيها.

 ب-على طلبة الدراسات العليا إرفاق إفادة انتظام أو انتساب للجامعة موقعة من عميد الدراسات العليا، على أن يوضح بها أن الطالب لم تتم مناقشة رسالته بعد، ولم يكمل بعد متطلبات التخرج، أو إفادٍة مطبوعٍة من موقع الجامعة على الإنترنت تبين حالة الطالب وتاريخها، على أن تذيل بتوقيع الطالب ومنسق الجامعة على صحة البيانات الواردة فيها.

ج-على الطلبة المتخرجين المسموح لهم بالمشاركة حسب الضوابط المبينة في (الضابط الثامن) أعلاه إرفاق صورة مختومة بختم (طبق الأصل) لوثيقة التخرج، وفي حال تأخر صدور وثيقة التخرج يكتفى بإفادة إكمال متطلبات التخرج موقعة من عميد القبول والتسجيل أو عميد الدراسات العليا.

10- تعبئة السيرة الذاتية للطالب على نظام رفع المشاركات، وتكون خاصة بالطالب الرئيس في الأعمال المشتركة.

11- في حال كون العمل المقدم مشتركا بين أكثر من طالب فلا يزيد عددهم عن خمسة طلاب، ولا بد من إرفاق بيان بأسماء جميع المشاركين، ونسبة مشاركة كل واحد منهم، والجزء الذي اشترك به، وبيان اسم المشارك الرئيس، وتوقيع جميع المشتركين بالموافقة على صحة تلك البيانات والموافقة على المشاركة بالعمل في المؤتمر، وتوقيع المنسق على صحة ذلك.

12- الموافقة على نموذج الإقرار من قبل الطالب أو الطالبة، الذي سيكون متوفراً في النظام الالكتروني لرفع المشاركات.

13- يتولى المنسق الجامعي مراجعة وتدقيق جميع المعلومات الشخصية المدخلة من قبل المشارك، وقبول أو رفع المشاركة بناء على صحة المعلومات وتوفر الشروط، ويكون ذلك تحت مسئوليته الشخصية.

 يمكن تحميل الشروط التفصيلية للمشاركة من خلال الرابط

تنبيهات

1- تخضع المشاركات للفحص من قبل متخصصين، ومن قبل برنامج متخصص في الاقتباسات العلمية، وستتم محاسبة من يثبت إخلاله بالأمانة العلمية، أو تعمده مخالفة الشروط، وسيحرم من المشاركة في المؤتمر، ويحال إلى لجنة التأديب بجامعته وستسحب منه الجائزة في حال اكتشاف المخالفة بعد إعلان الفوز.

2-   آخر موعد لرفع المشاركات من قبل الطلبة، وتأكيدها نهائيا من قبل منسقي الجامعات هو نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس 14/5/1439

3-    تحكيم المشاركة التي يشترك فيها أكثر من طالب بناء على مدى المناسبة بين العمل المبذول في المشاركة وعدد المشتركين فيها.

4-    تعد الأعمال الفنية الفائزة الجوائز ملكاً لوزارة التعليم، ولها توظيفها فيما تراه، مع الاحتفاظ بالحقوق الأدبية لأصحابها.

5-  في حال فوز المشاركة المشتركة فإن التكريم يوم الحفل سيكون للطالب الذي قام بتقدميها في المؤتمر، وسيحصل جميع المشاركين معه على شهادات، ويقتسمون الجائزة المالية.

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 12/19/2017 4:24:35 PM